ما هي شهادات الذبح الحلال؟

شهادة الحلال هي في الحقيقة تصديق بان المنتجات مسموح بها بموجب الشريعة الإسلامية، وبالتالي هذه المنتجات صالحة للأكل والشرب والاستخدام للمسلمين. شهادات الذبح الحلال من منظمة إسلامية موثوق بها تساعد على بناء ثقة مستهلك الحلال من دون شك بالمنتجات الغذائية. وهذه شهادة مؤكدة لدعم صوت صانعي المواد الغذائية بأن منتجاتهم وفق شروط الحلال في أحكام الشريعة الإسلامية.

ان منتجات غذائية مصدقة بقسم شؤون الحلال لا تقبل في الهند فقط بل إنها مقبولة لدى مستهلكي الغذاء الحلال في أسواق العالم كما هي فرصة لأسواق التصدير وخاصة الأسواق التي لا تسمح بدخول غير الحلال من المنتجات الغذائية. بالإضافة إلى هذا يرحّب المستهلكون من المسلمين وغير المسيلمين بمنتجات الحلال لان  شهادة الحلال تمثل مستوى عال من النظافة والنقاء والسلامة، وتقوم بإنتاج وفق متطلبات القانون الغذائي الإسلامي.

ويقدر أن 70 في المئة من 1.6 بليون مسلم في جميع أنحاء العالم يتبعون معايير الطعام الحلال، والذي يقدر حاليا في السوق العالمي الحلال 600 مليار دولار. وعلامة الحلال التجارية في هذه الأيام أصبحت أداة تسويق هامة في الصعيد الدولي خاصة إذا كان هدف المنتجات الاختراق في أسواق الدول المسلمة. وسوف يثق المستهلكون المسلمون كثيرا على شراء مثل هذه المنتجات دون شك في صحته. وبالتالي سيفقد المنتجون الذين ليس لديهم شهادات الذبح الحلال شريحة كبيرة من العملاء في جميع أنحاء العالم، كما أن المستوردين لكل البلاد أيضا يطلبون  شهادة حلال.